welcome to OPEN COMPANY ITALY
الشركات في إيطاليا
أنواع الشركات

هناك نوعان رئيسيان  من الشركات في إيطاليا:


 الجمعيات التي تمثل مجموعة من الأشخاص و الجمعيات التي تمثل جمع  رأس المال.

 

هناك ثلاثة الأنواع من الجمعيات التي تمثل المجموعات من الأشخاص ومنها:

الجمعيات العادية (s.s),  الشراكة العمومية (s.a.s.) الشراكة العامة (s.n.c.)

 

الجمعية العادية هي الجمعيات  التي تُستخدم في  الأنشطة الزراعية والأنشطة المهنية محدودة النطاق.

ليست الجمعيات العادية قابلة للإفلاس.

 

تضمّ الجمعيات العمومية (s.a.s.) الأعضاء من النوعين:

عضو عمومي وعضو عام

يتحمل الأعضاء العموميون مسؤوليتهم على الالتزامات  التي تتخذها الشركة بمقدار المساهمات المقدّمة فقط (المسؤولية المحدودة).

أما العضو العام فيتحمل كامل المسؤولية على التزامات الشركة. وإنهم يحق لهم المشاركة في إدارة الشركة بشكل مباشر وتمثيل مصالح الشركة أمام جهات أخرى.

 

 

يتحمل جميع أعضاء الجمعية العامة (s.n.c.)  كامل المسؤولية على الديون للشركة.

 

 

تختلف الجمعيات التي تمثل المجموعة من الأشخاص من الجميعات التي تمثل جمع رأس المال بنقطة واحدة  وهي الاستقلالية في شؤون الممتلكات.

 

يتحمل أعضاء الجمعيات التي تجمعهم رؤوس المال مسؤوليتهم على التزامات التي اتخذتها الشركة اعتمادا ونظرا إلى حصتهم في رأس المال المصرح به. ويتحمل أعضاء الجمعيات التي  تمثل المجموعات من الأشخاص مسؤوليتهم الكاملة على اتخاذ الشركة لأي من التزامات على حساب الممتلكات الخاص بهم.

 

 

 

أما الجمعيات التي تجمع رؤوس المال لها أربعة أنواع ومنها:

 

 

الشركة ذات المسؤولية المحدودة  (S.r.l.) هي كيان قانوني يتحمل مسؤولية على الالتزامات التي اتخذتها الشركة بمقدار إجمالي الحصص التي قام أعضاء الجمعية بتقديمها. يمكن أن تضم الشركة ذات المسؤولية المحدودة على عضو واحد فقط حيث أنّ الحد الأدنى لرأس المال المسموح به لمثل هذه الشركات هو 10 آلاف يورو.

 

 

 

قد تم إنشاء الشركات ذات المسؤولية المحدودة المسهلة (S.r.l.s.)   مؤخرا طبقا لقرار الحكومة رقم 138 من 23 يونيو عام 2012.

و يمكن لمثل هذه الشركات S.r.l. أن تتضمن عضوا رسميا واحدا فقد ويتم تحديد حجم المسؤولية التي يتحملها العضو عن ديون الشركة بمقدار حجم رأس المال المصرح به.

يبلغ رأس المال  المصرح به لهذا النوع من الشركات مبلغا قدره من 1 إلى  9999 يورو.

 

 

الشركات المساهمة (S.p.a.)  هي الجمعيات التي تجمع رؤوس المال حيث تعتبر هذه الشركات  كيانا قانونيا ذات الاسقلالية في سؤون الممتلكات. وإن المساهمات التي يقدمها الأعضاء هي الأوراق المالية القابلة للتحويل : الأسهم

 

بعد إدخال الأحكام الجديدة في مشروع القانون رقم 91 \ 2014 الذي تم التصديق عليه وإصداره فيما بعد تحت رقم 116 \ 2014            قد تم تخفيض الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لإنشاء الشركة المساهمة من مستوى 120 ألف إلى 50 ألف يورو.

 

 

 

إن الشركات المساهمة العامة هي عبارة عن الجميعات التي تجمع رؤوس المال  بصفتها الكيان القانوني. يختلف هذا النوع من الشركات من الشركات المساهمة العادية بوجود النوعين من العضوية حيث تضم على الأعضاء  محدودي العمومية والأعضاء كاملي العضوية.

يحق للأعضاء كاملي العضوية إدارة الشركة وتحمّل كامل المسؤولية غير المحدودة على الالتزامات التي قد اتخذتها الشركة. أما الأعضاء محدودي العضوية فيتحملون المسؤولية بحجم محدود وينفذون الالتزامات للشركة بشكل محدودة بمقدار الأسهم الخاصة بهم ولا يمكنهم المشاركة في إدارة الشركة.

 

اتصلوا بنا لتحديد سعر الخدمات التي تحتاجون إليها

نقوم بمعالجة طلباتكم والرد عليها خلال 24 \ 48 ساعة.

إمكانية القيام بالدفع على خدمة المشاورة  عبر طرق الدفع الالكتروني

احصل على السعر

الخدمات الاستشارية عبر الانترنت

يمكنكم الاتصال بنا من أجل الحصول على الخدمة الاستشارية عبر الانترنت

نقوم بمعالجة طلباتكم والرد عليها خلال 24 \ 48 ساعة.